التقابل مع فريق دافيتا

تلتزم قيادة فريق دافيتا بتزويد خدمات علاجية على مستوى عالمياً من أجل تغيير شكل رعاية الكلى في المملكة العربية السعودية. جزء من تلك العملية يتمثل في توفير كوادر محترفين لتقديم الخدمة والرعاية المميزة. تعمل فريق دافيتا على تعزيز الجودة من خلال وضع رؤية تحويلية لتحسين الرعاية الصحية والتعاون مع مجتمع الأطباء على مدى واسع ، وتولي المسؤولية عن تحسين النتائج. قبل كل شيء، يركز فريق دافيتا في بيئة عمل متباينة للعمل معاً ولتقاسم الأغراض والثقافة والأهداف ولدعم زملائنا في التنمية الشخصية والمهنية.

خوسيه لويس ألميدا

José Luís Almeida

نائب الرئيس الأول لشركة دافيتا في أوروبا والشرق الأوسط

خوسيه لويس ألميدا هو نائب الرئيس الأول للعمليات لشركة دافيتا في أوروبا والشرق الأوسط، ومقره في أمستردام. وأيضًا كمدير المؤقت لشركة دافيتا في المملكة العربية السعودية. عمل خوسيه لويس سابقًا كمدير المؤقت لشركة دافيتا بالبرتغال في لشبونة قبل عمله في شركة دافيتا ، السيد لويس عمل كـرئيس التنفيذي للعمليات لغسيل الكلى في Euromedic International Portugal، ومدير منتج أول لأمراض الكلى والأورام في Amgen. بدأ حياته المهنية الطبية كممرض في وحدات العناية المركزة وغسيل الكلى، حيث أمضى ست سنوات في رعاية المرضى قبل أن ينتقل الى المبيعات مع Amgen. خوسيه لويس حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من AESE / IESE، أقدم كلية لإدارة الأعمال في البرتغال. كما أنه حاصل على شهادة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة لشبونة وشهادة التمريض من كلية لشبونة للتمريض.


عبد الكريم السويداء

Abdulkareem Alsuwaida

السويداء، أستشاري أمراض الكلى ،زميل الكلية الملكية الكنديه للأطباء والجراحين والمدير الطبي لفرع دفيتا للمملكة العربية السعودية

حصل عبد الكريم السويداء على شهادة الطب من جامعة الملك عبدالعزيز وأكمل الزمالة لأمراض الباطنة والكلى ودرجة الماجستير في علم الأوبئة السريرية في جامعة تورونتو بكندا. يشغل الدكتور السويداء منصب كبير المسؤولين الطبيين بشركة دفيتا بالمملكة العربية السعودية، ويعمل أستاذًا للطب في كلية الطب بجامعة الملك سعود واستشاريًا في قسم الكلى بمستشفى الملك خالد الجامعي. شغل سابقًا منصب رئيس قسم الطب ومدير الدراسات العليا في جامعة الملك سعود ورئيس الجمعية السعودية لأمراض الكلى. تركزت أبحاثه على غسيل الكلى والتهابات الكلى، ونشر أكثر من 48 ورقة بحثية حول هذه الموضوعات. الدكتور السويداء هو زميل الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا، وعضو في الجمعية السعودية لأمراض الكلى والجمعية الأمريكية لكلية أطباء الكلى والجمعية الأوروبية لأمراض الكلى.


صبري صبري

Sabri Sabri

المدير الوطني للعمليات، DaVita - المملكة العربية السعودية

صبري صبري، هو المدير الوطني للعمليات بشركة DaVita بالمملكة العربية السعودية. لديه أكثر من 18 عامًا من الخبرة في إدارة الفرق والعمليات في مجال الاتصالات والمجالات الطبية والتقنية، بما في ذلك مع شركة Cingular/AT&T في الولايات المتحدة، وMotorola وMicrosoft بالمملكة العربية السعودية. حصل صبري على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة توليدو وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة فينيكس، وكلتاهما في الولايات المتحدة. ركز صبري بقوة على تطوير وتنفيذ الأنظمة المالية والقيادة متعددة الوظائف للفرق وإعادة هندسة التنظيم والعمليات ويحمل شهادة الحزام الأخضر في معايير سيغما الستة.


وسام البدر، طبيبة، زميلة الجمعية الأمريكية لأمراض الكلى

Wisam Al Badr

مدير برنامج الوصول الوعائي، المملكة العربية السعودية

الدكتورة وسام البدر لديها أكثر من عقدين من الخبرة في مجال الرعاية الصحية. تشغل وسام البدر حاليًا منصب مدير برنامج مركز الوصول الوعائي بالمملكة العربية السعودية وباعتبارها المدير الطبي للمنطقة الشرقية، كانت الدكتورة وسام البدر في السابق جزءًا من لجنة الجودة الأساسية في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام (KFSH-D)، وكانت تعمل مفتشة لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. بالإضافة إلى ذلك، في DaVita واصلت عملها في إدارة الجودة. في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، كانت عضوًا ورئيسًا للجنة الجودة للطب الباطني، وقادت العديد من المشاريع، بما في ذلك رصد وجمع البيانات مباشرة لأداة التدقيق التوثيقية بالرسم البياني، إلى جانب تنفيذ مؤشرات الأداء الرئيسية في وحدة غسيل الكلى. أكملت مارتا التدريب في منهجية Lean (خلق قيمة أكبر بموارد أقل) وهي معتمدة في جودة الرعاية الصحية. بعد حصولها على درجة البكالوريوس في الطب من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، أكملت الدكتورة وسام البدر تدريب الإقامة في مستشفى Saint Joseph Mercy بميشيغان (الولايات المتحدة الأمريكية). تدربت على علاج أمراض الكلى وأمراض الكلى التداخلية في جامعة سانت لويس بميسوري في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت على تصديق المجلس الأمريكي للطب الباطني والجمعية الأمريكية لأمراض الكلى التشخصية والتداخلية. الدكتورة وسام البدر عضوة في الكلية الأمريكية للأطباء والجمعية الطبية الأمريكية والجمعية الأمريكية لأمراض الكلى والجمعية السعودية لأمراض الكلى.


جانيت (جان) كوبرثوايت، ممرضة مسجلة، حاصلة على درجة البكالوريوس، دبلوم في بحوث الخدمات الصحية, المجلس الوطني للتمريض بإنجلترا 136

Janet (Jan) Cowperthwaite

مديرة العمليات السريرية، المملكة العربية السعودية

بدأت جانيت (جان) كوبرثوايت حياتها المهنية في تمريض أمراض الكلى عام 1988. جانيت حاصلة أيضًا على دبلوم في البحوث الاجتماعية والصحية من جامعة نورثمبريا وشهادة البكالوريوس في الدراسات الصحية من كلية سانت مارتن بلانكستر (كلتاهما في المملكة المتحدة). قبل العمل كمدير إقليمي للخدمات السريرية في DaVita بأوروبا والشرق الأوسط، عملت جان لدى العديد من كبار مقدمي خدمات غسيل الكلى في أوروبا ولدى هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة. عملت أيضًا كممرضة رائدة وكمدير للجودة في شركة Diaverum بالمملكة المتحدة، وكمدير للشركة للتعليم السريري في Diaverum Renal Services Group، وكمدير للتعليم السريري في Gambro Healthcare International، وكمنسق للتعليم في Gambro Renal Products بالمملكة المتحدة وكمدير عيادة في Baxter Healthcare بالمملكة المتحدة. خلال فترة عملها مع Gambro Renal Products، كانت جان مسؤولة عن التجارب السريرية الأولية لغسيل الترشيح الدموي (HDF) في المملكة المتحدة وعن التعميم اللاحق لغسيل الترشيح الدموي في عيادات غسيل الكلى بالمملكة المتحدة. جان أيضًا عضوة في الجمعية الأوروبية لممرضات غسيل وزرع الكلى (EDTNA) وجمعية الكلى البريطانية (BRS). كان لديها أطروحات مقبولة وأوراق بحثية معروضة في (EDTNA) والاجتماعات السنوية لجمعية BRS في أوروبا وفي المؤتمر السنوي لغسيل الكلى بالولايات المتحدة.


مارتا بينتو، ممرضة مسجلة

Marta Bento

مدير الابتكار السريري، المملكة العربية السعودية

مارتا بينتو ممرضة متخصصة في أمراض الكلى ومدربة للممرضات. تخرجت مارتا من مدرسة التمريض في بيسايا باريتو بالبرتغال وحاصلة على درجة الماجستير في الموارد البشرية. ساعدت مارتا على وضع برامج غسيل الترشيح الدموي والوصول الوعائي لجميع عيادات DaVita بالبرتغال، بما في ذلك وضع برنامج لرصد ومراقبة الوصول الوعائي. أسست مارتا مشروع، Projeto de intervenção de Apoio Social, Nutrição e Enfermagem (PIASNE) وهو مشروع يدمج بين التمريض والعمل الاجتماعي ورعاية اختصاصي التغذية لمرضى الغسيل الكلوي. باعتبارها مديرة للعمليات السريرية في DaVita بالمملكة العربية السعودية، تعد مارتا مسؤولة عن ضمان الاستعداد السريري والعملياتي في العيادات الجديدة وتدريب الممرضات والتعاون مع الفريق الطبي المحلي لوضع السياسات والإجراءات، إلى جانب القيام بدور حلقة الوصل في وزارة الصحة بشأن قضايا مكافحة العدوى. عملت مارتا كممرضة في حالات الطوارئ متعددة التكافؤ وممرضة كلى لمدة 16 عامًا وتعمل في المملكة العربية السعودية منذ عام 2014.

Back to Top

Patients whose dialysis is impacted by Hurricane Harvey or Hurricane Irma should call 1-800-400-8331.

DaVita dialysis centers and hospital locations in impacted areas continue to receive and treat patients. Find an open center here: blogs.davita.com/emergency-management