التقابل مع فريق دافيتا

تلتزم قيادة فريق دافيتا بتزويد خدمات علاجية على مستوى عالمياً من أجل تغيير شكل رعاية الكلى في المملكة العربية السعودية. جزء من تلك العملية يتمثل في توفير كوادر محترفين لتقديم الخدمة والرعاية المميزة. تعمل فريق دافيتا على تعزيز الجودة من خلال وضع رؤية تحويلية لتحسين الرعاية الصحية والتعاون مع مجتمع الأطباء على مدى واسع ، وتولي المسؤولية عن تحسين النتائج. قبل كل شيء، يركز فريق دافيتا في بيئة عمل متباينة للعمل معاً ولتقاسم الأغراض والثقافة والأهداف ولدعم زملائنا في التنمية الشخصية والمهنية.

عبد الكريم السويداء

Abdulkareem Alsuwaida

السويداء، أستشاري أمراض الكلى ،زميل الكلية الملكية الكنديه للأطباء والجراحين والمدير الطبي لفرع دفيتا للمملكة العربية السعودية

حصل عبد الكريم السويداء على شهادة الطب من جامعة الملك عبدالعزيز وأكمل الزمالة لأمراض الباطنة والكلى ودرجة الماجستير في علم الأوبئة السريرية في جامعة تورونتو بكندا. يشغل الدكتور السويداء منصب كبير المسؤولين الطبيين بشركة دفيتا بالمملكة العربية السعودية، ويعمل أستاذًا للطب في كلية الطب بجامعة الملك سعود واستشاريًا في قسم الكلى بمستشفى الملك خالد الجامعي. شغل سابقًا منصب رئيس قسم الطب ومدير الدراسات العليا في جامعة الملك سعود ورئيس الجمعية السعودية لأمراض الكلى. تركزت أبحاثه على غسيل الكلى والتهابات الكلى، ونشر أكثر من 48 ورقة بحثية حول هذه الموضوعات. الدكتور السويداء هو زميل الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا، وعضو في الجمعية السعودية لأمراض الكلى والجمعية الأمريكية لكلية أطباء الكلى والجمعية الأوروبية لأمراض الكلى.


صبري صبري

Sabri Sabri

المدير الوطني للعمليات، DaVita - المملكة العربية السعودية

صبري صبري، هو المدير الوطني للعمليات بشركة DaVita بالمملكة العربية السعودية. لديه أكثر من 18 عامًا من الخبرة في إدارة الفرق والعمليات في مجال الاتصالات والمجالات الطبية والتقنية، بما في ذلك مع شركة Cingular/AT&T في الولايات المتحدة، وMotorola وMicrosoft بالمملكة العربية السعودية. حصل صبري على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة توليدو وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة فينيكس، وكلتاهما في الولايات المتحدة. ركز صبري بقوة على تطوير وتنفيذ الأنظمة المالية والقيادة متعددة الوظائف للفرق وإعادة هندسة التنظيم والعمليات ويحمل شهادة الحزام الأخضر في معايير سيغما الستة.


وسام البدر، طبيبة، زميلة الجمعية الأمريكية لأمراض الكلى

Wisam Al Badr

مدير برنامج الوصول الوعائي، المملكة العربية السعودية

الدكتورة وسام البدر لديها أكثر من عقدين من الخبرة في مجال الرعاية الصحية. تشغل وسام البدر حاليًا منصب مدير برنامج مركز الوصول الوعائي بالمملكة العربية السعودية وباعتبارها المدير الطبي للمنطقة الشرقية، كانت الدكتورة وسام البدر في السابق جزءًا من لجنة الجودة الأساسية في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام (KFSH-D)، وكانت تعمل مفتشة لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. بالإضافة إلى ذلك، في DaVita واصلت عملها في إدارة الجودة. في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، كانت عضوًا ورئيسًا للجنة الجودة للطب الباطني، وقادت العديد من المشاريع، بما في ذلك رصد وجمع البيانات مباشرة لأداة التدقيق التوثيقية بالرسم البياني، إلى جانب تنفيذ مؤشرات الأداء الرئيسية في وحدة غسيل الكلى. أكملت مارتا التدريب في منهجية Lean (خلق قيمة أكبر بموارد أقل) وهي معتمدة في جودة الرعاية الصحية. بعد حصولها على درجة البكالوريوس في الطب من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، أكملت الدكتورة وسام البدر تدريب الإقامة في مستشفى Saint Joseph Mercy بميشيغان (الولايات المتحدة الأمريكية). تدربت على علاج أمراض الكلى وأمراض الكلى التداخلية في جامعة سانت لويس بميسوري في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت على تصديق المجلس الأمريكي للطب الباطني والجمعية الأمريكية لأمراض الكلى التشخصية والتداخلية. الدكتورة وسام البدر عضوة في الكلية الأمريكية للأطباء والجمعية الطبية الأمريكية والجمعية الأمريكية لأمراض الكلى والجمعية السعودية لأمراض الكلى.



الطاهر

Atef Altaher

مدير الخدمات السريرية دافيتا السعودية

اطف الطاهر مدير الخدمات السريرية في دافيتا السعودية . يتولى عاطف مسؤولية تجهيز العيادات الجديدة ، وتدريب طاقم التمريض الحديث ، وتقديم التعليم المستمر لهم ، اضافة الى العمل مع الفريق الطبي في الشركة لوضع السياسات والإجراءات اللازمة لضمان استمرار جودة الخدمات الطبية المقدمة . عمل عاطف في مجال غسيل الكلى لأكثر من 15 عامًا ، سبعة اعوام منها في احد المستشفيات المعتمدة من قبل JCIA بالمملكة العربية السعودية. حصل عاطف على درجة البكالوريوس في علوم التمريض من الجامعة الهاشمية في الأردن وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية.

Back to Top