رعاية مرضى مرض الكلى المزمن خلال شهر رمضان

يمكن أن يشكل الصيام خطرًا بشكل خاص على المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية أو أمراض الكلى المزمنة. ورغم إجازة الله للمسلمين المصابين بالأمراض الافطار في رمضان، إلا أن كثيرًا من المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المزمن (CKD) يصرون على الصيام، مما يخلق تحديًا طبيًا لأنفسهم ولمقدمي الرعاية الصحية.

تتوفر الموارد التالية لك لتقوم بمشاركتها مع المرضى خلال شهر رمضان المبارك لدعمهم في اتخاذ قرارات صحية سليمة:

  • أداة الوصفات الصديقة للكلى: يوجد بأداة الوصفات التابعة لـ DaVita أكثر من 50 وصفة صديقة للكلى، معتمدة من قبل خبراء التغذية المحليين، بحيث يمكنك أن تساعد المرضى في اتخاذ القرارات الغذائية الذكية مع التمتع بوجبات لذيذة في ذلك الوقت. شجع المرضى على زيارة أداة الوصفات للحصول على الوصفات التي يمكن أن يقدموها لأسرهم.

  • كتب الطهي: تتضمن كتب الطبخ الخاصة بشركة DaVita وصفات صديقة للكلى في شهر رمضان ومناسبة للإفطار والسحور وصحية ومغذية ولذيذة في نفس الوقت.

  • موارد رمضان: يقدم القسم الرمضاني الجديد بالموقع موارد للمريض حول كيفية الاستعداد لشهر رمضان وكيفية الصيام لمن يعانون من مرض الكلى خلال شهر رمضان، إلى جانب نصائح بشأن النظام الغذائي وقوائم الطعام لشهر رمضان وأكثر من ذلك.

  • فيديو تعليمي لأمراض الكلى: يمكن أن تكون أمراض الكلى وغسيل الكلى وإدارة نظام غذائي صديق للكلى بمثابة أمور صعبة جدًا ومخيفة للمرضى. هذه السلسلة من مقاطع الفيديو تقسم كل شيء إلى مفاهيم بسيطة للمرضى، ويمكن أن تساعدك على تثقيف وتمكين المرضى من تولي مسؤولية مرضهم.

  • مدونة مجتمع العيش الجيد في DaVita: تركز مدونة التغذية وأمراض الكلى والنظام الغذائي في DaVita على تزويد المرضى بالتوعية والأدوات وأفضل الممارسات لإدارة مرضهم وتحقيق أعلى مستويات الجودة للحياة.

Career Opportunities

كتب الطهي

حمل مجموعات الوصفات المجانية الصديقة للكلى.

التحميل الان

هل أنت معرض للخطر؟

أكثر من 90٪ من السعوديين المصابون بالفشل الكلوي لا يعرفون انهم مصابون بالمرض.

ابدأ الاختبار

التعريف بأمراض الكلى

تعرف على المزيد عن أمراض الكلى المزمنة وكيفية إبطاء تطورها.

معرفة المزيد

الأدوات والموارد

تعرف على المزيد عن صحة كليتك باستخدام الأدوات والموارد التي نقدمها.

التعرف على المزيد

فرص العمل

طوّر حياتك المهنية مع DaVita في المملكة العربية السعودية وانضم إلى فريق يحدث تغييرًا حقيقيًا في مجال رعاية مرضى الكلى.

عرض فرص العمل
Back to Top